قبل ٤٥ سنة من الآن كنت في المكتب واتصلت علي زوجتي وقالت لي فيه أحد حط رضيعة عند الباب وراح، طبعا زوجتي اخذت البنت ونظفتها ورضعتها لين اجي من المكتب، طبعا رحت الشرطة وقدمت بلاغ وخليت البنت عندي لين تسليمها للشؤون الإجتماعية، وتعلق قلبي انا وزوجتي فيها وخليتها عندنا مؤقتاً يتبع،،
البنت قعدت عندنا وانبسطنا فيها وكانت والله فاتحة خير علينا، حاربت الجهات المختصة عشان تقعد عندي ودخلنا في شد وجذب معهم حتى وفقنا الله واستخرجنا لها اوراق ثبوتية وحصلنا على حضانتها، انا وزوجتي تعلقنا فيها تعلق شديد وكان الامر من الله وتسخير لها، ولا نعلم سرها الكبير الخفي،،،،يتبع
طبعا تهافت علينا الناصحون والحاقدون والفلاسفة تارة مؤيدين وتارة معارضين ولكن انا وزوجتي تمسكنا بالفتاة وقمنا بتسميتها #سلمى، لانه كنا نسكن بأم سليم ذلك الوقت، فحملت زوجتي وانجبت ولد وقررنا ان تقوم بارضاع سلمى مع مشعل ابني، ومضت الايام والشهور بتنسيق عجيب واحداث مركبة،،، يتبع
#سلمى اول ما شفتها كان فيها شيء مختلف من جمال طفلة وعيون ساحرة نظراتها عجيبة واذا ضميتها تحس بشيء يفوق الوصف من الحنية، ودك بس تكون ماسكها، وانينها كرضيعة لا زال اسمعه اليوم بعد مرور ٤٥ سنة حركات يدها واصابعها مثل غصن الزهر ولها ريحه عبقة جدا ومميزة، وكأنها قطعة من الجنة، يتبع
#سلمى كانت وجه خير علينا رزقت بطفل تم ابتعاثي وانا على رأس العمل،زوجتي اكملت تعليمها، عدت للسعودية اصبحت مدير في إحدى اجهزة الدولة، اشتريت أول ارض
سكنت اشتريت سيارة، وكان الوضع أي شيء افكر به اجد اشياء كثيرة امامي تأتي لي دون جهد والمسألة صارت عندي سهلة وسلسة،،، يتبع
سكنت اشتريت سيارة، وكان الوضع أي شيء افكر به اجد اشياء كثيرة امامي تأتي لي دون جهد والمسألة صارت عندي سهلة وسلسة،،، يتبع
راح اسميكم #الاغلبية_الصامتة #سلمى
#سلمى كان البيت كله يعشقها حتى والديي واقاربي يعطفون عليها جدا ولاقت دلال من العائلة،، وفي المدرسة كانت سيدة الفصل بطيبتها وادبها، وكانت اسم على مسمى، وتحلم منذ الصغر أن تكون طبيبة تساعد الناس على شفائهم، وكانت حالمة لديها افكار الصغار البريئةولا تعلم عن قسوة الحياة شيئاً،، يتبع
كعائلة كنا مثل الاخرين نذهب للولائم والزواجات، وفي احدى الليالي وبعد سهر ومرح أثناء عودتنا من الزواج كان اطفالي نائمين ما عدا سلمى وزوجتي في السيارة "نسولف" عن المناسبة فقالت سلمى، إذا كبرت سأتزوج وسأختار قصر الأبراج وهو قصر مشهور وكبير في الرياض، وسأشتري مثل فستان عمة مها،،يتبع
طبعاً كانت هذي اشارات لنا لأشياء قادمة في المستقبل ولكن لم نهتم بها والأمور ماشيه والحياة حلوة وعشنا حياتنا بشكل طبيعي ولا كانت تواجهنا مشاكل الا بسيطة مثل اختلاف اسم العائلة فالصراحة كنت معلمها انه والديها صار لهم حادث وتوفو وعند الله، ما كنت ابيها تنجرح وتتضايق من الحقيقة،يتبع
كانت سلمى اذا رحنا لمكة والمدينة تدعي لوالدينها، واذا خلصت صلاة تدعي وكانت تعطيني من مصروفها عشان تصير صدقة
عنهم في بناء مساجد او للمحتاجين، ولا انسى يوم رسمت صورة لنا ثلاثتنا في حديقة وبنفس الوقت لوالدينها كأنهم بالجنة يناظروننا وكاتبة انا بخير يا بابا ماما ومشتاقه لكم، يتبع
عنهم في بناء مساجد او للمحتاجين، ولا انسى يوم رسمت صورة لنا ثلاثتنا في حديقة وبنفس الوقت لوالدينها كأنهم بالجنة يناظروننا وكاتبة انا بخير يا بابا ماما ومشتاقه لكم، يتبع
مضينا على هذة الحال ولم نتأثر كثيراً ولكن الأسئلة الملحة تظهر مع وصول سلمى للمرحلة الثانوية حيث بدأ توافد الخطاب من كل مكان وفي كل مرة اتعذر بأن البنت لا تريد الزواج وهي تفكر بدراسة الطب خارج السعودية وكان ظناً مني بوضع العراقيل للمتقدمين وابعادهم عنها قدر الإمكان لكي ننجو،، يتبع
في أحد الأيام قررت تفقد عقاراتنا القديمة في ام سليم والبديعة والعائدة لجدي رحمه الله لتحصيل قيمة الايجارات من المكتب، وعند دخولي المكتب احد الأشخاص دخل مباشرة وجلس بالكنب الذي امامي وبدأت بمناقشة صاحب المكتب وعرفني على الشخص بأنه رجل أعمال وتبادلنا ارقام المكتب والبياجر،يتبع
جاني اتصال على المكتب وابلغني السكرتير بانه هناك شخص يريد التحدث اليك ولم يصرح باسمه فاستقبلت المكالمة وكان هو رجل الاعمال بنفسه الذي صادفته وطلب مني زيارته في المزرعة لديه ضيوف من رجال اعمال ومسؤولين وقال انه يتشرف بحضوري فوافقت ولبيت الدعوة يوم الخميس في مزرعته بالخرج،، يتبع
وصلت عنوان المزرعة واذا ب أبواب كبيرة واسوار من اليمين واليسار لا ترى لها نهاية وعندما وصلت الباب خرج علي رجلين ورحبوا بي وسألوني عن اسمي ومعهم دفتر فقالوا لي تفضل، الشيخ ينتظرك بالداخل بعد فتح الابواب اصبح امامي طريق طويل ويميني ويساري رقعة خضراء كبيرة وواسعة جدا،،، يتبع
هذة المناسبات في مدينة الرياض والطبقة التي تمثلها معروفة وهي مختصة في الاعمال التجارية والصناعية والمناقصات والتوريدات وعلاقات التجار ببعضهم، المضيف وهو الشيخ عبدالعزيز صاحب المزرعة استقبلني وعرفني على الضيوف ووضعني في صدر المجلس وقدم لي القهوة والبخور ومن مل لذ وطاب،، يتبع
تبادلنا الأحاديث والأفكار والمشاكل والهموم والحلول فهي صميم عملنا جميعاً ومن ثم بدات احاديث المجموعات وابرام الصفقات وانا واصلت حديثي مع عبدالعزيز محاولا التعرف عليه بشكل أكبر ومن ثم تناولنا الطعام وانهينا لقائنا وفي طريقي للمنزل و لا يخفاكم عادت هواجيسي ومخاوفي ب سلمى كثيرا،يتبع
سلمى الرضيعة كبرت وأصبحت فتاة، وهناك استحقاقات لا بد منها، وكان قلبي يتقطع عليها، واحاول ان اخفي ذلك عنها فهي في النهاية ابنة لنا من الرضاع واصبحت جزء من ذاكرتنا وحاضرنا ولكن المستقبل كان مظلم كثيرا، لا أخفيكم كانت دموعي تنزل وانفاسي تختنق، وكل ما هناك اريد ان اراها سعيدة،، يتبع
انتهت المرحلة الثانوية وبدأت مرحلة السفر للخارج، حيث كانت ترغب في تعلم اللغة الانجليزية ثم الالتحاق بكلية الطب في أمريكا وقبل هذة المرحلة بدأت بالسؤال والبحث عن المكان الأفضل عن طريق الزملاء، وتم اختيار المدينة والجامعة وبدأنا بالاجراءات فقررت زوجتي السفر معها حتى تستقر، يتبع
كانت العنايةالالهية بي وبعائلتي واضحة جداً وكأن يد الله في كل أموري حتى فيما يخص سلمى، لم اواجه مشاكل كبيرة وكثيرة بل بالعكس اشياء كثيرة تتيسر لي ولها، واهمها الناس الزنانة ومثيري المشاكل والتساؤلات حتى جارتنا وهي من علية القوم "أم زكي" سليطة اللسان ناقلة الأخبار عبر البحار، يتبع
"أم زكي"كانت مرأة عجيبة إستخبارات وتحريات وتملك شبكة واسعة من العلاقات ولها معارف كثيرة بزوجات ملوكنا والأمراء أبناءعبدالعزيزحفظهم الله، تذهب لقصورهم وتزور نسائهم وتؤلبهن على ازواجهن فكانت الدعوات الملكية تذهب للسماء تحسباً عليها، ولا يستطيع احد ردعها خوفاً منها ومن لسانها،، يتبع
ولكن أم زكي كانت اذا جائت لبيت جدي حيث تجتمع زوجاته رحمهم الله بحضور والدتي وزوجتي وبناتي كانت ام زكي تعامل سلمى بحنية وعطف ولا تجرحها وتحبها حباً شديداً لدرجة أنها لا تزورنا الا ومعها هدية خاصة لسلمى وتبحث عن رضاها وكأن الله قلب عقل أم زكي ولوى لسانها وإلا كيف سيكون حالنا،، يتبع
العجيب في قصتي انه سلمى منذ البداية وفي منتصف حياتها وحتى بعد التخرج لم يأتي أحد يسأل عنها والأمر المثير،، لم تأتي لي يوما وتقول انها رأت اشخاص في المنام يخبرونها عن والديها او من هذا القبيل ولا حتى إشارة أو فكرة بل كانت يا حياتي هي، هادئه مستكينة متقبلة للأمر ومبتسمة،، يتبع
كل ما جبت لها شيء هي وخواتها تشكرني وتحب يدي، ودائما تخدم علي وكل شوي تطل علي ابي شيء او محتاج حاجة ومن العجائب ما اشوف في عيونها التساؤلات بل الأمل والسعادة ودائما تخطط للمستقبل، وكيف انها تبني كيانها،، كنت اقول يا رب معقولة !! الامور عدت ببساطة او ينتظرني شيء كبير،،، يتبع
كعوائل لديها بنات هلو الخطاطيب علينا يبون البنات بعد ما سألوا وبعد الاستشارة وافقنا على الخطوبة والملكة والزواج وبدو بناتي مع امهم وقريباتهم يروحون للاسواق عشان التجهيز، وفي الليل اذا بالصالة نقعد نسولف ويوروني اغراضهم والمشكلة بنتي سلمى عايشة معهم الاجواء وانا احترق عليها،، يتبع
اقول بقلبي، هل سلمى بتتزوج وتصير مثل خواتها وتتزوج وتنبسط، ولا عشانها مجهولة الأبوين بتتبهذل وكنت اشيل هم مين بيكون زوجها !! وهل بعد ما اموت بيراعيها أحد !! أو الدنيا تتغير عليها !! من لها بعد الله غيري !! كانت افكار تروح وتجي اتعبتني،،كنت افكر فيها كأب روحي لها، واشعر فيها،،يتبع
طبعا كانت إجازة الصيفية والعادة قبل تكثر الزيارات بين العوائل بشكل يومي مل يوم في بيت فلان غداء وبيت فلان عشاء وهكذا الوضع،، وفي ليلة الساعة ١٢ كنت جالس لحالي وعيالي كلهم رايحين لبيت عمي في حي الربوة بالرياض، ضرب جهاز الباب الشاشة الا هذي حرمة لابسه عباية رفعت السماعة وقلت مين ؟
فجعتني بصوتها وقالت هلا ابو مشعل، انا
"أم زكي" ابيك تساعدنا بسيارة قصر الامير فلان جت عند بابي وقفلت الابواب والسيارة شغالة وما فيه احد يساعدنا،
طبعا زي ما قلت لكم "أم زكي" استخبارات وتعرف الحارة كلها وتعرف سيارات اهل البيت بالتفصيل، قالت لي انت معك لينكولن زي سيارة القصر،يتبع
"أم زكي" ابيك تساعدنا بسيارة قصر الامير فلان جت عند بابي وقفلت الابواب والسيارة شغالة وما فيه احد يساعدنا،
طبعا زي ما قلت لكم "أم زكي" استخبارات وتعرف الحارة كلها وتعرف سيارات اهل البيت بالتفصيل، قالت لي انت معك لينكولن زي سيارة القصر،يتبع
قلت ابشري اطلع سيارتياوديك لبيتك ونزين السيارة، دقيت على المكتب وشفت المناوبين وسالتهم في فني صيانة مناوب ممكن يساعدنا بسيارة قالوا لي الان نرسل لك واحد للبيت وفعلا ٣٠ دقيقة وجاء الفني وفتح السيارة وراحت السيارة لقصر الامير وخلصنا من ام زكي لا تفضحنا في الحارة ورجعت للبيت، يتبع
انا ك رب اسرة ارعى طفل مجهول الابوين عندي امانة أخلاقية تجاه الطفلة بالتربية ولا اقدر اقصر في حقها، واحيانا لو سمعت قصة مؤلمة عن احدهم يومها يتعكر مزاجي واحس الدنيا ضيقة وما يخفاكم احيانا ابكي لين انام وفوق ذلك ما احسس عائلتي بشيء، شايل الهم وحدي ما عندي غير الله معي،، يتبع
الايام تمضي والاجازة انتصفت، وبناتي قربت زواجاتهم وفعلا خلال شهر تزوجوا بناتي وكانت #سلمى بعد كل زواج تقول لي يا بابا ان شاء الله اذا تزوجت بسوي كذا واعمل كذا مثلها مثل أي بنت وانا تدور فيني الدنيا خايف عليها من الصدمة، والله كنت أمثل الابتسامة، واقولها راح ارقص في زواجك، يتبع
الصراحة ما ادري وش السبب الي خلاني دائما افكر بجذور #سلمى واذا شفتها وهي تتكلم او تناضر كأنها نظرة الأميرة ديانا البريطانية، نظرتها كانت ملكية جداً حتى مشيتها ولها حضور مهيب حتى اذا قعدت تكلم بالتلفون اذا تبي تناقش او تطلب شيء كأنها ملكة، كانت مهابة بابتسامةعجيبةوقدرة ساحرة، يتبع
اكلم نفسي وأقول وش الشعور الغريب الي عندي انه لازم أعرف اهل #سلمى ليه هذا السؤال الملح !! وش فيه !!والا مجرد وساويس شيطان او مخيلة افلام ونهاية سعيدة، اقول اصحى يبو مشعل واترك عنك الأماني، ثم تهدى مخيلتي واشوف الوقت مضى واثري كنت وسط اهلي وما قدرت اسمعهم يتكلمون وانا اتخيل!! يتبع
وادخل غرفتي واشوف نفسي بالمراية واشوف #سلمى بخيالي واقولها، مهما صار ما راح استسلم يا بنتي عندي يقين انك شيء كبير وتستحقين الافضل وراح اسخر كل شيء اقدر عليه عشان اوصل لعائلتك، ابيك تعيشين سعيدة يا بنتي!! كانت الدنيا أشد علي وكان الهم ياكلني والأفكار تروح وتجي،والتعب ملازمني،،يتبع
وفي نهاية الاسبوع نمت يوم الإربعاء ومن كثر الهم والتفكير ما قدرت أقوم يوم الخميس لين اذن المغرب، صحيت وانا متكسر وتعبان، حاولت انعش نفسي وانزل عند العائلة تحت لقيتهم مجتمعين على قهوة ويوم جلست، كانت امامي #سلمى بابتسامتها الساحرة عطتني فنجال القهوة وقدمت لي الحلا كعادتها،،،يتبع
زارني الشيطان العدو اللدود وقال لي إذا تبي تعرف أي معلومة عن #سلمى عندي لك الطريقة المناسبة !! وفعلا دارت براسي نصيحة الشيطان لازم أشوف لي ساحر !! هو راح يطلع لي كل شيء تقرير مفصل وراح انجح بالوصول للهدف، ولكن كيف احصل ساحر ؟ وانا ما اعرف احد !! وجلست محتار !! افكر وافكر ،، يتبع
قلت يا رب انا ابي طريق الخير من البداية فمالي حاجة بطريق الشر ولكني محتد وابحث عن حل !!
ابي اتطمن على بنتي #سلمى ابي ارتاح وانا اعرف نفسي يا رب ما اقدر استسلم لازم انجح بهالأمر، ووكلت امري لله ورفست ابليس وفكرته وقلت،
"يأت بها الله ان الله لطيف خبير" ثم ذهبت للنوم في فراشي،،،يتبع
ابي اتطمن على بنتي #سلمى ابي ارتاح وانا اعرف نفسي يا رب ما اقدر استسلم لازم انجح بهالأمر، ووكلت امري لله ورفست ابليس وفكرته وقلت،
"يأت بها الله ان الله لطيف خبير" ثم ذهبت للنوم في فراشي،،،يتبع
وانا نايم بنفس الليلة شفت في الحلم، شقتي القديمة في ام سليم يوم حصلنا #سلمى واشوف واحد ما اعرفه ويأشر بيده على جدار الشقة في اتجاه الشمال ولا يتكلم وانا في الحلم مقدر اتكلم !!
بس اناظر وش يسوي ولا قدرت افهمه!!
حتى هو ما يتكلم فقط يكرر التأشير على الجهة الشمالية، تضايقت، صحيت،يتبع
بس اناظر وش يسوي ولا قدرت افهمه!!
حتى هو ما يتكلم فقط يكرر التأشير على الجهة الشمالية، تضايقت، صحيت،يتبع
صحيت متضايق واتعوذ من ابليس !! واشوف الساعة اثرها حول الفجر، قلت الافضل اتوضا واصلي وارجع انام وفعلاً نمت بعد الصلاة، ورجع لي نفس الحلم ونفس الشخص ويكرر اشارته على الجهة الشمالية بالشقة الي حصلنا فيها #سلمى وصحيت من النوم منزعج، ومنيب قادر استوعب الحلم ولا افهم اشارته !! يتبع ،،
قلت يبو مشعل رح شف العمارة لا يصير فيها شيء والمكتب ماهو داري عنها،، رحت لام سليم ودخلت العمارة، حصلتها سليمة !! ولقيت شقتي القديمة المستأجر يعزل منها !
رحت للمكتب وقال انه المستاجر بيعزل وفيه ناس جايين يبونها لعوائل خدم بيوتهم،،
قلت، الله يكتب الصالح، وانا طالع من المكتب،، يتبع
رحت للمكتب وقال انه المستاجر بيعزل وفيه ناس جايين يبونها لعوائل خدم بيوتهم،،
قلت، الله يكتب الصالح، وانا طالع من المكتب،، يتبع
جاني ذاك الرجال يقول لي ما شاء الله عليك ما تغير شكلك حنا كبرنا وتعبنا وانت لا زلت شباب،الصراحة ما عرفته وما قدرت اذكره، وسألته انت من !! قال انا جاركم هنا فهالحي، ولا طلعت منه بسبب قرب من العمل، هزيت رأسي ورحت تركته وبالي اصلا مشغول بموضوع #سلمى اكثر من أي شيء ورجعت للبيت،، يتبع
دخلت البيت وقلت بنام اريح لي وفعلا نمت وجاني نفس الحلم وشخص مختلف ولا اعرفه وبنفس الإشارة على الجهة الشمالية من الشقة الي حصلت فيها #سلمى بكيت في الحلم والمشكلة ودي اتكلم ما اقدر ودي اسال الشخص في الحلم عجزت، صحيت من النوم وانا أبكي ! زوجتي ارتاعت وقامت تسمي علي،، وانا أبكي،،يتبع
والله ثم والله كنت ابكي زي الأطفال فعلا، وصلت لمرحلة إنهيار وصرت اخبط بأطراف السرير وانا منسدح على ظهري وزوجتي حاطه رأسي على رجلها وتسمي علي وتناضرني، ثم بديت أهدأ وتوقف الصياح وقدرت وانام، يوم صحيت رحت المكتب وقدمت اجازة لأني محتاج راحة وهدوء وتفكير عميق بموضوع #سلمى ،، يتبع
رجعت لبيتي وقلت ليه ما ادردش مع #سلمى جلسة خاصة بيننا واسمع وش عندها لو فيه سؤال طارف واحاورها عن السفر وتعليم اللغة والجامعة وأمور الحياة، بالعربي كنت ابي فرصة اني!! مدري وش اقولكم، والله يعجز اللسان عن الوصف ولكن في ذاك الوقت حسيت بشعور يقولي خلاص يبو مشعل !! لا تحرق نفسك، يتبع
استرجعت الماضي وسألت نفسي ليه حط المولودة #سلمى عند بيتي !! وليه اختارني دون الست شقق بنفس العمارة والبيوت الي حولها خصوصا انه شقتي في الدور الثاني ! وبديت استرجع أحداث كثيرة مرت بحياتي! وليه قلبي عطف على البنت !! حتى عائلتي كلهم تعلقوا فيها وحبوها كأنها بنتهم !! وش السر،، يتبع
رجعت بعد اسبوعين للاحياء هناك حول أم سليم اشوف أوضاع العقار و مريت المكتب عشان استلم الاجار وقابلت نفس الشخص الي قال لي ياخي ما كبرت !! وش تاكل عطنا سرك !! ضحكت عليه!! حسيت انه خبل!!
تركته ورحت لبيت جدي الله يرحمه نجتمع فيه، وسوالف، قلت لاعمامي، قابلت واحد عند بيوتنا القديمة،يتبع
تركته ورحت لبيت جدي الله يرحمه نجتمع فيه، وسوالف، قلت لاعمامي، قابلت واحد عند بيوتنا القديمة،يتبع
حسيته يعرفني ويقول لي ما كبرت، ضحكوا وقالوا لي هذا صحيح شوي واسمه مبارك ويعرف اهل الحارة ويعرف عمك احمد الله يرحمه وعمك كان يشغله عنده يقعد بالمحل لين يرجع ويباشر عليه ببسي وعلوك، راحت السالفة ومشى الوقت ورحت البيت انام عشان الصباح اشوف اموري واشغالي واتفرغ لها،، يتبع
كنت ناظر الأوقاف للعائلة واتابعها وكل فترة احاول انمي الأصول بشيء جديد وقررت اتخلص من عقارات البديعة وام سليم والجرادية ورحت مع المكتب وسوينا لها تثمين وعرضناها للبيع وانا راجع لمكتب العقار حصلنا مبارك الخبل،قلت راح اخذه معي للبيت يوسع صدورنا ويسولف على اعمامي،ونعيد الذكرى، يتبع
المهم قلت له يا مبارك كل اسبوع يجيك السواق يأخذك وينزلك ببيت جدي وتقعد عنده وبالمجلس تسولف عليهم وهذا هو دورك ومسؤليتك وتتعشى ولو تبي تنام فيه مكان للضيوف وتقدر تروح متى ما بغيت، قال لي، ابشر بس يا عمي احمد ما عندي أهل اقدر اجلس عندكم !! قلت حياك حنا اهلك،وانا فهد منيب أحمد،،يتبع
مبارك غمز لي وقال لي لا تخاف ما راح اقول شيء لعمانك ولا جدك انك احمد وترى سرك ببير ! استغربت من كلامه وقلت بدت الحالة معه، وطنشته وتركته بالمجلس مع جدي ورحت اشوف اشغالي وارجع لهم بالليل لقيته مجمع العائلة وهاتك يا سواليف وقصص حافظ الدنيا كلها ذاكرة عجيبة حافظ البيوت وأوصافها،يتبع
رحت لبيتي ومع الانشغال كالعادة غبت عن بيت جدي و مريت عليهم بعد ما خلصت وقابلت مبارك، قلت تبي تروح معي لحارتنا القديمة عندي شغل بخلصه ونرجع !! قال اروح معك بشرط !! قلت وش !! قال توديني لمطعم الحلة ابي اكل لحمة رأس قلت له ابشر !! وفعلا وديته هناك وقلت له اذا خلصت امرك، يتبع !!
خلصت اشغالي ورجعت أخذ مبارك لقيت شارع الحلة واقف وزحمة انتظرت لين فكت الزحمة الا هذا مبارك طايح ويرشونه ماء طلع جاه صرع واسعفوه عمال المطعم لانهم يعرفونه من سنين وهو تجيه حالة الصرع هذي، أخذته لمستشفى الشميسي لانه قريب حولنا عشان اطمن عليه، يوم دخل المستشفى تعرفوا عليه،،،يتبع
وقالوا انه معه صرع وتجيه الحالة ولازم علاج، طلبت منهم يصرفونه رحنا البيت والعلاج عطيته الممرض المرافق لجدي عشان يتابع الحالة وفي البيت قال لي ابيك عندي كلام بقوله لك !! قلت تكلم !! قال لي ما ابي ارجع لحارتنا انا ابيكم !! جدي هو ابوي وانتم اخواني الكبار !! ابتسمت وقلت له ابشر،يتبع
فعلا خليت مبارك عندنا وصار زي ابن العائلة ويستقبل الضيوف ويوسع صدر جدي واصبح الجليس الخاص له وقايم فيه جدا حتى المسجد يسبقه ويحجز له مكانه المعتاد ويفتح له صفحة القرآن الي وقف عندها آخر مرة، الحمدلله لقانا ولقيناه،، وفعليا ساهم بتغيير الأجواء وأضاف حيوية لجلستنا ،،،،، يتبع
أم زكي قالت سالفة عند بيت جداتي وهذي السالفة انتشرت في العائلة وبدا النقاش والجدل، والسالفة انه اثنين من اعمامي طلعوا معددين وماخذين خوات بالسر ولا احد يدري وام زكي فضحتهم ولكن ما حددت مين اعمامي المعددين ويبدو لي أنها كانت تحاول تضغط عليهم عشان يعترفون بأنفسهم ،،،، يتبع
أنا رجعت للمربع الأول وقلت لازم اعيد أو احدد نطاق البحث عن عائلة #سلمى فهو هدفي الأول والأخير الان، ويجب أن تستخدم علاقاتي في ذلك ولو وصل الأمر اني استخدم زملائي العاملين في المباحث العامة لعلي أجد دليل أو قرينة تعطيني الطريق الصحيح لايجادهم واستعين بأهل الخبرة والمعرفة، ،،،يتبع
الهام جاني من عند الله وقال لي أستعين ب أم زكي تبحث عن الأمر فهي رئيسة الاستخبارات والتجسس ونقل الكلام بمنطقة الرياض، ذهبت لمنزلها وطرقنا، الباب فرد علينا الابن من انت قلت انا ابو مشعل جاركم وابي اتكلم مع الوالد و الوالدة بأمر هام،، فخرج علي زوجها معالي الوزير أبو بطن كبير،،يتبع
ابتعاد #سلمى عني أعطاني فرصة للبحث والنقاش بشكل أكثر حتى من الناحية النفسية، أصبحت اشعر بالراحة اكثر ولا افكر كثيرا فقط ابذل المجهود وانتظر النتائج !! وبعد مرور عدة أسابيع عادت، أم زكي تقول لي خلال الأيام القليلة القادمة سيأتيك اتصالات من قريبين من عائلة سلمى أو عائلتها،،يتبع
ومرت الأيام وجاني اتصال من رقم ثابت وقال لي انا اعرف عائلة #سلمى وانا من الصدمة طحت من طولي وفرحت وقلت له امانة مين انت عرف بنفسك، الصراحة ارتبكت وعصبت لدرجة فمي نشف وعجزت اتكلم، ردوقال بكلمك بكرا وتفاهم معك طلبت منه ينتظر ولكن طنشني، واتصلت على زميل لي المباحث أعطيته الرقم،يتبع
خويي ما قصر طلع بيانات الرقم ولقاها كبينة اتصالات بحي العليا، ولا معلومة عن أي شيء، واضطررت انتظر أي اتصال وانتهى اليوم ولا كلمني أحد،،،
أم زكي طلعت شيطانة وابليس بنفسه ماسح عليها ويدرس منها، هذي الانسانة كانت فعلا داهية، راحت لحارتنا القديمة ومرت على البيوت الباقية وبدت تقول تذكرون البنت الي لقاها فهد، ما شاء الله عليه كتب لها ٣ عماير ورصيد بنكي ٢٠ مليون مثلها مثل بناته، ويا حظ السعيد الي بياخذها،، يتبع
أكمل قصة #سلمى ولا بتنامون،،،
المهم جاتني اتصالات وازعاج والكل يقول عنده معلومة وناس تقول العائلة الفلانية وناس تقول العائلة الفلانية وناس تقول أجانب وسافروا وناس تقول انهم اقاربنا وماتوا وهكذا من القصص والمعلومات المتضاربة والتي لا نعرف صحتها !! المهم مرت ٣ أسابيع على مثل هذه المعلومات وبدأنا بحصرها،، يتبع
أنا من الفرحة أصابني التفاؤل بشدة وقلت اكيد بنوصل لعائلة #سلمى وعلى الاقل تصير تعرف أهلها وتزورهم وتبر فيهم ومو مهم الماضي، انا نيتي طيبة واقول ممكن كانوا في ظروف قاهرة أو ابحث لهم عن ١٠٠ عذر بس المهم بنتي تكون سعيدة وتعرف أهلها، ،، كان قلبي صافي خالي من أي سوء ظن اواتهام ،،يتبع
للأسف كانوا كاذبون ولا صحة لكلامهم بعد الفحوصات والمعلومات وحتى الشرطة أكدت ذلك !! وقتها والله شعرت بالإحباط لدرجة أمي شعرت بأن أحدهم ضربني بشيء حاد على قلبي، ما قدرت اقوم وتم نقلي للمستشفى وامضيت حوالي الى١٠ايام دون اكل فقط محاليل وريدية، ولا تتحدث مع احد،شعرت بالخيبة،،يتبع
خرجت للمنزل واقفلت على نفسي الغرفة بحثا عن الراحة أو بالأصح شعرت بالهزيمة الكبرى في معركة إنسانية لا يخوضها إلا الرجال،
كنت مثل المحارب الذي يلم اشتاته ويطلب من العدو امهاله للرحيل، والله كانت الهزيمة خنجر في القلب !! وصورة #سلمى لا تفارقني وشعرت اني خذلتها بشكل كبير،،يتبع
كنت مثل المحارب الذي يلم اشتاته ويطلب من العدو امهاله للرحيل، والله كانت الهزيمة خنجر في القلب !! وصورة #سلمى لا تفارقني وشعرت اني خذلتها بشكل كبير،،يتبع
ذهبت للنوم هروبا من الواقع ومن الفشل،وعندما غلبني النوم عاودني ذلك الحلم العجيب والجهة الشمالية من الشقة، قطعت نومي وذهبت للكرسي وجلست افكر، قررت العودة النوم ثم النهوض صباحا والذهاب لنفس العمارة، وفعلا فعلتها وذهبت لسطح العمارة وكانت السطوح ليست مرتفعة تستطيع النظر للخارج،،يتبع
وعندما حاولت النظر للجهة الشمالية بحثاً عن علامة او تفسير منطقي للحلم الذي يراودني لم ارى شيء لافت، إنما عمارة اخرى وبيوت قديمة مهجورة، فقررت الجلوس في السطح للاستراحة فأخذت احد الكراسي القديمة ونفضت الغبار لأجلس عليها، وجعلت الجهة الشمالية امامي وأطيل النظر لها ،،يتبع #سلمى
لم اجد ضالتي، ولا أي مؤشر على الجهة الشمالية وشعرت بالإحباط فقررت العودة للمنزل والخلود للراحة لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا، وصلت منزلي وتوجهت لغرفتي، فطلبت منهم عدم ايقاظي وتركي انام وكانت اول مرة تتنامى لدي الرغبة بنسيان الأمر، والتسليم بالواقع وذهبت للنوم،،باب الغرفة يطرق،،يتبع
في قصة #سلمى نقول لا يمكن للمال أن يشتري الحقيقة ولكن يملك القوة ليخفيها،
فماذا حصل مع سلمى وكيف تم الامر ؟
ومن تورط او شارك وساهم في حياتها الجديدة،،،،، يتبع
فماذا حصل مع سلمى وكيف تم الامر ؟
ومن تورط او شارك وساهم في حياتها الجديدة،،،،، يتبع
#سلمى ورفقاء الصفة يعانون في دور الرعاية ويكبرون واحلامهم محددة دون أن ينظر لهم أحد، ولن يتغير واقعهم فليس كل الفتيات يجدون لهم عائلة جيدة، او زواج مناسب، يعيشون تحت انظمة قاسية لم ترحم الفقراء والمحتاجين سابقاً، اجلاف صاغوا لهم قوانين حياة بائسة لا تعمل على دمجهم بالمجتمع، يتبع
#سلمى قبل فترة رأيت مغردة من مجهولي الابوين تغرد في منشن احدى الفتيات اللاتي يقراون التاروت وتكتب لها انها مطلقة ولديها طفلين وتريد معرفة حظها القادم، هنا لم اتمالك نفسي من البكاء فانا عايشت هذة المرحلة مع ابنتي واصدقكم القول المواساة لا تكفيهم، هم يستحقون حياة افضل من هذة ،،يتبع
طبعا لا يخفاكم رعاية فئة مجهولي الابوين شيء عظيم وسترى الخير كله في طريقك أينما ذهبت طالما انك اعتنيت بهم جيدا ولم تؤذهم أو تجرح مشاعرهم ف الله يراقبك جيدا، فهو كفيل بالعباد،، #سلمى ،،،يتبع
مستعدين نكمل باقي قصة بنتي #سلمى
ريتويت نشوف المتحمسين ،،،
ريتويت نشوف المتحمسين ،،،
أم زكي الاستخباراتيه، قالت لي انه اليمنية الي تدور بحارتكم القديمة وتبيع ملابس على البيوت هي الي حطت، سلمى عند بيتك وأنه ناس عطوها ذاك الوقت ١٠٠٠ ريال وتعهدت لها ب ١٠٠٠ ثانية وشهرية ١٥٠ ريال، اليمنية أم عمار، اعجبها الموضوع خصوصا انه يكفيها مصاريف لها ولعيالها وترتاح،،،يتبع
المبلغ في ذاك الوقت يعتبر كبير، الضابط الملازم يستلم ٩٠٠ شهريا والمدرس ٢٠٠٠ فما بالك بمبلغ ٢٠٠٠ ريال مرة وحدة وراتب ١٥٠ ريال، خصوصا لعجوز مثل أم عمار الي انعوج ظهرها وهي تتنقل بين البيوت ويوم تبيع ويوم لا ويوم يستقبلونها ويوم يعتذرون، #سلمى كانت رزق للجميع مثل النفط حاليا،،يتبع
ام زكي قالت بنجيب العجوز ام عمار وبحطها عندي بالبيت وتبات عندي لها كم يوم واوصل استدراجها واغرائها عشان، تطلع الي ببطنها !!ثم نبدأ بالتحقيقات وربط الأمور ببعضها !!
أم زكي كان عقلها عقل لواء مباحث،،، فعلا شيطانة،، واتفقنا على هذا الامر وافترقنا وتواعدنا بعد ٣ ايام،،،،، يتبع
أم زكي كان عقلها عقل لواء مباحث،،، فعلا شيطانة،، واتفقنا على هذا الامر وافترقنا وتواعدنا بعد ٣ ايام،،،،، يتبع
مرت الايام و أم زكي الاستخباراتيه تطرق الباب وافتح لها !! قعدت بالصالة وقالت لي العائلة الفلانيةجنب حارتكم القديمة هم الي أعطوا أم عمار البنت وطلبوا منها تحط البنت عند بيتي وعذرهم كان انه لازم الحاضنين ناس أغنياء وعائلة فهد معروفين ومن الوجهاء ومثلهم لو رحلوا بنعرف دربهم،،، يتبع
ناديت السواق وقلت له جهز السيارة ورح جب سواق أم زكي لأنه يعرف بيت أبو عثمان يدلنا عليه عشان اقابلهم ونناقشهم في موضوع #سلمى وننتهي من عملية البحث القاتلة،وفعلا توجهنا لحارتنا القديمة محملين بالأمل لدرجة اني مشغل صوت الاغاني بأرفع صوت بالسيارة وفاتح الدرايش ابي انشر سعادتي،،،يتبع
وصلت لذاك البيت الكبير والقديم والمجدد بنفس الوقت،، وطرقت الباب !! محد رد علي،، وطرقت الباب مرة ثانية احتري الرد،،، محد رد!!
ما يخفاكم شعرت بضيقة !! وصرت امشي أبحث عن باب آخر !! لقيت سهم على الجدار مكتوب المدخل من الخلف يقصدون الشارع الي بالحارة وفعلا حصلت الباب مطرفينه شوي،،يتبع
ما يخفاكم شعرت بضيقة !! وصرت امشي أبحث عن باب آخر !! لقيت سهم على الجدار مكتوب المدخل من الخلف يقصدون الشارع الي بالحارة وفعلا حصلت الباب مطرفينه شوي،،يتبع
قلت خلاص لقينا ضالتنا!!
طرقت الباب!! جاوبني واحد وقال جاي،، طلع لي واحد لابس ثوب ، وقال لي سم،، من بغيت، الصراحة فرحت وقلت انا فهد بن صالح من الحارة الي جنبكم وابي اقابل أبو عثمان، قال لي اقلط !! دخلت الا فيه حوش كبير،،ودكة وفيها الشايب قال لي هذا أبو عثمان وعرفه فيني،،يتبع
طرقت الباب!! جاوبني واحد وقال جاي،، طلع لي واحد لابس ثوب ، وقال لي سم،، من بغيت، الصراحة فرحت وقلت انا فهد بن صالح من الحارة الي جنبكم وابي اقابل أبو عثمان، قال لي اقلط !! دخلت الا فيه حوش كبير،،ودكة وفيها الشايب قال لي هذا أبو عثمان وعرفه فيني،،يتبع
الشايب أبوعثمان طلب من الشاب الآخر يحط القهوة ويتركنا، وكأنه عارف سبب جيتي، والصراحة انصدمت من طريقته،،قال لي انت جاي عشان الرضيعة الي عند بابك!! قلت نعم.. قال لي وش تبي مني اساعدك فيه،،قلت ابي اعرف قصة #سلمى ومن هي بنته،ولا أبي منهم شيء ولا ياخذونها الحمدلله انا متكفل بها،، يتبع
التفت علي وقال حنا لقيناها عند باب المسجد ولا أقدر ارعاها وحطيتها عندكم !! انصدمت من الرد ولا كنت متوقع هالنتيجة !! ولكن عيون الشايب كانت تكذبه وفيه سر يحاول يخفيه!! ولا أقدر اكشف اوراقي عشان ما اخسر مصادري، ابتسمت له وعطيته كرتي وقلت هذي ارقامي تقدر تكلمني إذا استجد شيء،،،،يتبع
ركبت السياره إلا هذا اتصال من رجل أعمال الي تعرف علي عند مكتب العقار يبيني في موضوع خاص وتواعدنا بكرا في مكتبي، وانا توجهت للبيت عشان ارتاح واراجع نفسي واشوف لي طريقة مع ابو عثمان لعله يعطيني معلومة عن اهل #سلمى ومنها اطلب أم زكي تشوف لي طريقة مع ابو عثمان يمكن تقدر عليه،،يتبع
فعلا تواصلت مع أم زكي وقلت لها الي صار والصراحة بكيت أمامها ورحمتني أم زكي وهذي اول مرة تصير حنونة قالت لي ولا تنزل دمعتك يا خيي والله اروح العن لك ابو اسلاف بوعثمان واخليه ينصرع ويعطيك السالفة،، ضحكت وحاولت أهديها،،،وقلت لها الأمور تؤخذ بهدوء قالت ما عليك بكرا نروح لهم،،،،،يتبع
وهذي ثاني علامة على تسخير رب العالمين لي، انه ام زكي لطامة البيوت، تقوم بمقام يسرني وإلا عادتها هدم المنازل وكشف المستور والتعدد والعمليات السرية لعوائل مدينة الرياض، أخذنا السواق لمنزل أبو عثمان صاحب السر المدفون، وفعلا وصلنا الباب قلت لها دقيقة اطق عليهم،،عطتني ذيك النظرة،،يتبع
أم زكي ولأول مرة تكشف وجهها ورفعت غطوتها الا أثرها جميلة جدا وخلف الجمال قسوة منقطعة النظير،،، رفست الباب وقالت الحقني الا ابو عثمان منسدح على ظهره ي الدكة كأنه كوالا توه متغدي،، وقالت له اقول يا ولد الكلب البنت من وين جتكم ولا فضحكتك يوم شافها أبو عثمان انصدم وقام يتلعثم،،يتبع
قالت اهرج يا كلب ،، قال بقولكم بس وش يضمني ما يجيني شيء،قالت له انا زوجي الوزير أبو كرشة وراح يحميك، افرط السالفة ولا خليته يحضر عندك، قال ابشري، تعرفين الحبشية أم الحسن الي تشتغل بالقصر الفلاني هم الي جابوا لي البنت وقالوا حطها عند عائلة زينة لين تهدا السالفة وبياخذونها،،يتبع
هنا شكوكي تأكدت حول الطبقة التي اتت منها #سلمى بنتي المتبناه وانه فيه قصة في نفس القصر ونحتاج نبحث عن الحقيقة، قالت أم زكي مشينا يا بعدي كان مزاجها في القمة وركبت السيارة قدام وانا سقت السيارة من اللخمة ومشينا، قالت وقف عند البقالة اخذت منه ميرندا قوارير وفصفص لزوم الترويقة،،يتبع
رجعنا للبيت وقلت لازم اكلم بنتي #سلمى واتطمن عليها، كان اول يوم جميل لي من ١٣٩٨ فيما يخص سلمى تفائلت جدا وكلمتها، وقلت لها هلا يا بابا، مشتاق لك كثير، صوتي كان مختلف النبرة متغيرة، قالت لي لهالدرجة فاقدني،، قلت ايه والله وقلبي يقول خلاص يا بنتي بتتعرفين على اهلك اخيرا،، يتبع
وبتعيشين مثل قريناتك من البنات وسط عائلة وهذة العائلة اكيد أسرة طيبة وبيهتمون فيك، ويفرحون بعودتك، هذا ما كان ينطقه قلبي وعجز عنه لساني، وهي بالمكالمة، تقول ابوي احسك متغير !! فيك شيء، احسك طاير، شكلك وصلت لمنصب أو ربحان في عقار، فيه شيء عافسك، قلت الأمور طيبة توصين شيء،،،،يتبع
اخذت التلفون واتصلت عليه ورحب فيني واعتذرت منه اني عندي ظروف قاسية، وقال لي سلامات عساها خير، وقال لي اذا عندك وقت فراغ ،، خلنا نتقابل، وعندي بعض الأمور بستشيرك فيها عن العمل لعلك تخدمني أو تدلني على طريقة صحيحة لانهم قالوا لي مالك الا فهد،،، فقلت ابشر تامر أمر،، برتب معك،يتبع
وانا في البيت جاني اتصال من رقم غريب !! رديت عليه وقلت مين !! قال لي،،، الاخ فهد، قلت نعم،،،، قال عندي معلومات تخصك وعن البنت الي عندك !! هنا انا بدأت بالتشتت !! هل ذا من طرف القصر أو من ربع أبو عثمان وصله خبر أو من الناس تواترت لهم الأخبار عن #سلمى وقصتها !!التشعبات بدأت،،يتبع
قلت في بالي لازم اعيد تنظيم نفسي وافند المعلومات ولا احاول اربط بينهن إلا بعد التحقق لانه ربما في جريمة يتم إخفائها والآن البعض يحاول يسوف أو يستغل الوضع !! قررت اروح لبيت جدي لأني غبت عنهم فترة طويلة بسبب هالموضوع وفعلا، توجهت هناك وما لقيت الا مبارك خوينا راعي لحمة الراس،،يتبع
سألت مبارك عن جدي واعمامي قال لي طالعين مشوار وقالوا لي الزم المضافة جايين عمال يفرشونها ويركبون تلفزيون وستلايت !!،، قلت عجيبة جدي وافق !! قال ايه على شاني وافق لأنه راضي عن وأقوم بالضيوف ومقاضي البيت ، ابتسمت وقلت الحمدلله !! مبارك قال لي عم فهد !! عمي احمد لقيتو قاتله،، يتبع
قلت لا اعلم عن موضوعه شيء، فالذي تولاه هو جدي وانتهت، نحن استلمناه من المستشفى كفناه ودفناه ،، سألته تعرفه زين انت، قال لي نعم كان صديقي ويباشر علي وانتبه لمحلاته وعمارته في الحلة !! مبارك تربطه صداقه بعمي أحمد القتيل،!!،قال مبارك، عندي سر بس انا وعدت عمي احمد ما يطلع وهو مات!!
مبارك وش سالفة عمي وش تعرف عنه !!
هل فيه احد يعرف غيرك شيء عنه !!
تكلم وش السالفة !! قال مبارك انه قبل يختفي عم احمد جو ناس وطلع يتكلم معهم وأنه ارتفع صوتهم عليه وانا هاجمتهم،، طبعا مبارك رجل ضخم جدا واذا ضرب ممكن يعدمك !! متعافي ونشيط،، يقول انحاشوا وانبسط، عمي وباشر علي،،
هل فيه احد يعرف غيرك شيء عنه !!
تكلم وش السالفة !! قال مبارك انه قبل يختفي عم احمد جو ناس وطلع يتكلم معهم وأنه ارتفع صوتهم عليه وانا هاجمتهم،، طبعا مبارك رجل ضخم جدا واذا ضرب ممكن يعدمك !! متعافي ونشيط،، يقول انحاشوا وانبسط، عمي وباشر علي،،
طبعا عمي احمد كان وسيم جدا ومتعلم ويحمل شهادة الهندسة ويعمل في شركة بترومين، وقتها كان خاطب أميرة من الأسرة المالكة الكريمة، ومثله مثل أي شاب يجهز نفسه للزواج والمنزل وباقي الترتيبات الأخرى وكان فيه واحد برضو عينه على الأميرة ولكن أهلها رفضوه وكان يضمر الشر لعمي احمد #سلمى يتبع
والمشكلة هذا كان ساكن بنفس الحارة ويعمل موظف بالأحوال المدنية سابقا كان لهم اسم مختلف،، وفيه شكوك حول تورطه بمقتل عمي وهو مختفي منذ الحادثة لم تجد الحكومة له أي اثر، طبعا عمي قضيته قيدت ضد مجهول ،، وتم فتح القضية عدة مرات ولكن دون فائدة وتقبل جدي رحمة الله عليه الامر،،يتبع #سلمى
#سلمى
لا تخلون جنيتي تزعل وتوقف عن الكتابة، خلوها تتهيض وتعطيكم القصة بطريقة ماتعة،،،
لا تخلون جنيتي تزعل وتوقف عن الكتابة، خلوها تتهيض وتعطيكم القصة بطريقة ماتعة،،،
مرة قالت لي عبارة قوية "يا بابا ما يهمني كثير مين والديني انا مكتفية فيكم ومستقبلي راسمته بفكرة مجهولة مثلي " #سلمى
تتوارد علينا الاتصالات واللقاءات بخصوص قصة #سلمى وكأن أحدهم يريد أن يشتتني و يبعدني عن الحقيقة ومن الجهة الأخرى لا زال القصر الذي تسكنه أم الحسن الحبشي هو هدفي في المرحلة القادمة للوصول للحقيقة وقررت ولأول مرة أن أستعين بأم زكي لتلازمني دائما،، لشجاعتها وقدرتها على الجدال…يتبع
بالإضافة أنها سيدة ويسهل عليها مخالطة النساء واستنتاج المعلومات، لا يخفاكم انا مشتت بين الأمل واليأس لا أعلم أن كنت سأنجح أم لا وحتى لو وصلت للمعلومة المؤكدة فما هو رد فعل بنتي #سلمى وهل ستتقبل الأمر ام تنكره أو تغضب علي، فأنا لا أريد غير سعادتها وتحقيق حلمها و لم شملها… يتبع
ما بين الفرح والقلق والشعور باليأس،لدرجة اني تمنيت الموت قبل سماع أي نتيجة،،اتفقنا معهم للقيام بفحوصات للتأكد من ارتباطهم وتفادي الغشاشين والانتهازيين، وفعلا تم ذلك، والنتائج بعد يومين، اما المسائل الأخرى فالشرطة تقوم باستجواب المعنيين واخذ كامل الأقوال لوجود قضايا أخرى ربما~يتبع
انتهت الإجراءات اللازمة وتلقيت أول إتصال من مركز الشرطة يطلبون حضوري !!
ارتبكت وأحسست بأننا أمام مفترق طرق !! وربما اخسر ابنتي #سلمى أشياء كثيرة تتوارد أمامي وسيناريوهات متعددة وغريبة، الوسواس يأكلني في كل فكرة ويسرق مني لحظات الإطمئنان، وصلت مركز الشرطة ودخلت مكتب الضابط~يتبع
ارتبكت وأحسست بأننا أمام مفترق طرق !! وربما اخسر ابنتي #سلمى أشياء كثيرة تتوارد أمامي وسيناريوهات متعددة وغريبة، الوسواس يأكلني في كل فكرة ويسرق مني لحظات الإطمئنان، وصلت مركز الشرطة ودخلت مكتب الضابط~يتبع
#سلمى قلت بنفسي الان دور الجهات الامنية في تفنيد القضية ويجب ان اتركهم لبعض الوقت ومن المؤكد سيأتون بالحوارات المفقودة في القصة، قررت استأنف اعمالي ولقاءاتي لكي انتهي من المهام المعلقة، وفعلا تواصلت مع رجل الاعمال صاحب مزرعة الخرج وجدولت لقاء بيننا وذهبت للمكتب وطلبت البريد~يتبع
فعلا التقينا انا ورجل الاعمال ناصر صاحب سوق شهير في مدينه الرياض تبادلنا اطراف الحديث وفي وسط الحديث سالته هل انت متزوج لديك اطفال قال لي لا والله لم ياتي نصيبي حتى الان والغريب بالامر عندما قالها رافقتها تنهيده وكانه يخفي شيء وانا لاحظت ذلك منذ البدايه ناصر لم يتطرق العائله~يتبع
قال لي فيه موضوع يخصني وارغب مشاركته معك من باب الثقة، طبعا انا قلت ممكن انه عازف عن الزواج،ولكن فاجئني بقصته أنه مجهول الابوين ولكن تبناه رجل اعمال عقيم ومنحه ثروته، كانت مفاجئة لي حيث ان المعلومة المتداولة عنه بانه ابن صديق لرجل الاعمال وتولى تربيته، وواصل الحوار والتفاصيل~يتبع
انا تكونت لدي فكرة ان اعرض عليه الزواج من ابنتي #سلمى بعد استشارتها والانتهاء من التحقيقات وكأن الأمل بدأ يظهر من جديد اصبحت مطمئن جدا لناصر حيث يتمتع بالكرم والاخلاق الحميدة والسمعة الحسنة،ومشهود له بأعمال الخير، لذلك قلت احتاج ان اوطد علاقتي به للتمهيد واقربه من عائلتي ~يتبع
بقضايا أخرى وانه يسكن في حارتنا القديمة وهو كبير في العمر وسنستمع لاقواله لتحديد مسؤوليته الجنائية، وربما نحتاج لك للاستدلال والافادة، وبناء على المعطيات سنتمكن من حل كثير من النقاط المفقودة، هنا شعرت بسعادة عارمة، وكأننا على مقتبل صفحة جديدة مع قضية #سلمى وسنعرف ماذا جرى~ يتبع
هنا شعرت بشيء غريب، حياتي كلها كانت عبارة عن لحظات حاسمة فمنذ ولادتي ولم اكمل الاربعين يوماً كنت على وشك الموت وتجاوزت ذلك، وغرقت في الماء وعمري ٣ سنوات وتجاوزت ذلك، وفُقدت في الطائف لمدة يومين وتجاوزت ذلك، كانت حياتي عبارة عن ظرف قاسي بشكل في كل فترات عمري حتى هذا اليوم~يتبع
طبعا بعد الكثير من اللقاءات والأحداث ومراكز الشرط وزيارة العشرات من المنازل واستقبال المئات من الاتصالات لم نجد أي دليل أو اثر على قصة #سلمى وإنما بقينا دون نتيجة، لا أخفيكم اني قررت وقتها التوقف …يتبع
عن عملية البحث عن عائلة #سلمى والاكتفاء بما هي عليه والنظر لمستقبلها وتأمينه من تقلبات الحياة، لأن هذا الامر اهم من كل شيء أما الأهداف الشخصية فسقطت من بالي ولم أعد أهتم بأي شيء آخر إلا حياة هذة الفتاة،…يتبع
اخذت التلفون للإتصال ب سلمى والاطمئنان عليها وذلك لأنها خارج المملكة تسعى لدراسة الطب تبادلنا الأخبار والأحداث والصعوبات التي واجهتها، ومن ثم بدأت بانهاء الاتصال للذهاب إلى النوم والبدء بيوم جديد،…يتبع
في طريقي للعمل وردني اتصال من رجل يبدو عليه الكبر في العمر وسألته كيف اخدمك!! فجاوبني انه هو سيخدمني وينهي معاناتي، الحقيقية،، الصراحة لم أهتم وأصابني البرود، وقلت انتظر منك اي موعد لنرى، ما لديك،،يتبع
التقينا في مكتبي واذا هو رجل عمره في الثمانين ويقول انه عمل في قصر الشيخ الفلاني وأنه زوج ابنته لعمك أحمد وحملت منه البنت ووقع خلاف بين عمك والشيخ ووصل لحد طلاق البنت لانه كان يريد …يتبع
الارتباط بالأميرة و الشيخ يرفض ذلك حيث أن ابنته لا زالت عروسة وبنفس الوقت عمي احمد لا يعلم عن حمل السيدة وتطلقت ثم ولدت البنت #سلمى ووقتها توفي عمي رحمه الله والذي قتله هو والد زوجته وبمساعدة…يتبع
من عبدالعزيز جارنا القديم الذي يحقد على عمي احمد وكان ينافسه بكل شيء ويتمنى أن يلحق الأذى بنفسه،عندها طلبت من ناصر المسن الكبير أن يدلي بأقواله حول هذو الواقعة لدى مركز الشرطة وفعلا تم ذلك …يتبع
فذهبت الشرطة لمنزل الشيخ الكبير فوجدته مقعدا وابنته تقوم برعايته ويبدو عليها ملامح السنين أما والدها فلا يستطيع التحدث، فطلبت من جدي رحمه الله أن يأتي ليكتب التنازل عنهم ويقفل القضية كما رغب منذ البداية… يتبع
اتصلت بي ام زكي ولقبها الحقيقي أم بدر وقالت لي أن أم البنت سلمى بنفسها وضعت الطفلة ولكن أخفت معلوماتها كيدا وهي لا تعلم بتورط اليها بمقتل عمك وأن سلمى نتاج زواجهم وانت تكون ابن عم #سلمى هنا أنا طلبت وقت من الراحة لانتشال نفسي من الصدمة الأحداث كانت متسارعة والحقيقة صادمة …يتبع
كيف أتعامل مع قصة سلمى وماذا ستكون ردت فعل بنتي وعائلتي ومن حولي وماذا سيفعل جدي واعمامي هي قضية شائكة ومؤلمة فيها من الألم والاحزان والفقد والغدر، غابت فيها الإنسانية عن الجميع وكان الضحايا انا وعائلتي،،يتبع
قصة سلمى كانت عبارة عن خليط من صراعات ورفض وانانية ممزوجة بشجاعة وعطف وطيبة، كانت الشهامة هي المحرك والدافع الرئيسي لي وهو معرفتي التامة بأن لا ذنب ل سلمى بأن تعيش سنوات من الضياع والتيه وأحمد الله اني لم استمع لنصيحة أحد، وأخذت قرار وتحملت العواقب حتى خرجنا من هذة الأزمة…يتبع
وانا تواصلت مع #سلمى وطلبت منها العودة لأن هناك أمور هامة ستغير مجرى حياتها، وفعلا عادت وعندما قابلتني،،، قالت وش فيك يا بابا،، قلت لها وجدنا والدتك وهي سيدة طيبة وجدك رجل كبير وحنون، وعرفنا انك ابنة عمي احمد، فرحت كثيرا وقالت لي وين امي ابي اشوفها، قلت اصبري شوي للترتيب … يتبع
منها أن تقول روايتي ونخفي الأمر عن سلمى، وأن سلمى ستعيش بيننا وسنأتي لك بمنزل قريب من بيتنا مستقبلا ولكن سلمى تحتاج العودة ل الخارج لإكمال مسيرتها التعليمية، وفعلا حدث الترتيب والتقت سلمى بأمها، وكان الموقف مؤلم، انا تعرف الحقيقة وما يجري هو أمر مرتب، انتهينا من اللقاءات …يتبع
وقالت لي سلمى في طريقنا للمنزل، انا فخورة بك جدا يا بابا كنت اعرف انك ستصل لمبتغاك لأنك طيب والله وحده يعرفك اكثر من البشر، ابتسمت لها وقلت الحمدلله بالشكر تدوم النعم واريد ان ترفعي رأسي لكي أفخر بك بين الناس فأنتي، ابنتي الجميلة وسأفرح بك ك دكتورة وزوجة ناجحة،…يتبع
هنا تنتهي قصتنا كنت رأيتم فقد جرت معها الذكريات والألم والشتات لفترة طويلة وفي النهاية كتب الله نهايتها بهذا الشكل لأمر لا يعلمه إلا هو ونحن نفذناه،، ومن وقتها وانا اراعي شؤون مجهولي النسب بشكل سري للغاية ولا يعلم أحد عن هذا الأمر وجعلته صدقة تنفعني بيوم مماتي، …يتبع
ومؤخرا،لدي ٤ أبناء و٤ بنات قمت بتبنيهم من دور الايتام وقمت بتربيتهم وتعليمهم حتى كبروا في العمر وزوجتهم من بعض وصنعت لهم حياة كريمة عسى الله أن يتقبل عملنا هذا وهنا ننتهي من قصتي وحكايتي،
أخوكم فهد
أخوكم فهد
@rattibha لو سمحت رتبها
من هنا التغريدة للاعلى ستجدون باقي القصة #سلمى
جاري تحميل الاقتراحات...