اليوم صار معي موقف ماني عارف كيف أجمع الخير يلي فيه بكلمات .
بدأت القصة من 3 سنين تقريباً ، وقت اشتركت بتطبيق خاص بالحارة يلي ساكن فيها ( هاد التطبيق بس للجيران فيه حوالي 200 بيت، لتبادل الأغراض المستعملة )
المهم بيوم من الأيام بتجيني رسالة عالخاص من كرستينا عمرها بين 40-45 .+++
بدأت القصة من 3 سنين تقريباً ، وقت اشتركت بتطبيق خاص بالحارة يلي ساكن فيها ( هاد التطبيق بس للجيران فيه حوالي 200 بيت، لتبادل الأغراض المستعملة )
المهم بيوم من الأيام بتجيني رسالة عالخاص من كرستينا عمرها بين 40-45 .+++
-مرحبا .
-يا هلا ، تفضلي ؟
-انا جارتك بالبناء الفلاني
-اهلا وسهلا تشرفنا
-انت مسلم؟
-اي الحمد لله ، في شي ؟
-لا ، بس حبيت سلّم عليك واسألك اذا لازمك شي .
وصارت محادثة عامّة وتلف وتدور وترجع تسأل شي عن الاسلام .
هون سألتها ، انت مسلمة؟
قالت : ما بعرف كيف بكون الواحد مسلم +++
-يا هلا ، تفضلي ؟
-انا جارتك بالبناء الفلاني
-اهلا وسهلا تشرفنا
-انت مسلم؟
-اي الحمد لله ، في شي ؟
-لا ، بس حبيت سلّم عليك واسألك اذا لازمك شي .
وصارت محادثة عامّة وتلف وتدور وترجع تسأل شي عن الاسلام .
هون سألتها ، انت مسلمة؟
قالت : ما بعرف كيف بكون الواحد مسلم +++
انا بلّشت احكي شوية شغلات عحسب قدرتي باللغة بهداك الوقت ، بس طبعاً كانت شغلات قليلة لان مافيني احكي بصلب الموضوع واتوسع .
فهي كانت تفرح كتير ، وتعلق : انا بحب الله ، وحاسة براحة جواتي ومن هالقصص .
الله ساعدني بفكرة ، اني قلا : عندك وقت تروحي معي مكان رح ترتاحي فيه اكتر من هلئ ++
فهي كانت تفرح كتير ، وتعلق : انا بحب الله ، وحاسة براحة جواتي ومن هالقصص .
الله ساعدني بفكرة ، اني قلا : عندك وقت تروحي معي مكان رح ترتاحي فيه اكتر من هلئ ++
قالتلي : اي
قلتلا خمس دقائق بكون تحت بيتك ( وكان عندي نشاط فظيع ، مع انو بالعادة ما بطيق اطلع )
وصلت لعند بيتا وبين ما نزلت كنت متصل بالشيخ وقايلو القصة ، قلي تعال رح خلي الأخوات بقسم النساء تستقبلها .
وفعلاً هاد يلي صار .
ضليت ناطرها حوالي 3 ساعات لطلعت مشان رجعها عالبيت ++
قلتلا خمس دقائق بكون تحت بيتك ( وكان عندي نشاط فظيع ، مع انو بالعادة ما بطيق اطلع )
وصلت لعند بيتا وبين ما نزلت كنت متصل بالشيخ وقايلو القصة ، قلي تعال رح خلي الأخوات بقسم النساء تستقبلها .
وفعلاً هاد يلي صار .
ضليت ناطرها حوالي 3 ساعات لطلعت مشان رجعها عالبيت ++
وخلص هداك اليوم على هيك .
كرستينا ضلت تحكيني فترة وتطمن وبعدا قطعت الحكي ، قلت لحالي يمكن صاروا النسوان رفقاتا بالجامع وصارت تسألهم وتتعلم منن ، أو يمكن ما عجبتها الفكرة ولغتها .
وراحت القصة 3 سنين ، لليوم الصبح .
رسالة جديدة من كرستينا عنفس التطبيق .
الملخص انها عازمتني عالغدا++
كرستينا ضلت تحكيني فترة وتطمن وبعدا قطعت الحكي ، قلت لحالي يمكن صاروا النسوان رفقاتا بالجامع وصارت تسألهم وتتعلم منن ، أو يمكن ما عجبتها الفكرة ولغتها .
وراحت القصة 3 سنين ، لليوم الصبح .
رسالة جديدة من كرستينا عنفس التطبيق .
الملخص انها عازمتني عالغدا++
رحت وكانت المفاجأة .
كرستينا متحجبة ومتزوجة زلمي مغربي وهدول ال3 سنين كانت بالمغرب وأول ما رجعت واستقرت ،بعتتلي لتشكرني .
المفاجأة التانية :
عاملتلي ملوخية قالت لان عرفت انو السوريين بحبوا الملوخية ( مع انها ما بشبه كلشي الا الملوخية ، بس حسيت وحسستها انها اطيب طبخة بالكون )++
كرستينا متحجبة ومتزوجة زلمي مغربي وهدول ال3 سنين كانت بالمغرب وأول ما رجعت واستقرت ،بعتتلي لتشكرني .
المفاجأة التانية :
عاملتلي ملوخية قالت لان عرفت انو السوريين بحبوا الملوخية ( مع انها ما بشبه كلشي الا الملوخية ، بس حسيت وحسستها انها اطيب طبخة بالكون )++
ومن شوي طلعت من عندهم ، وماني عارف شو حاسس ، ولا شو أعمل ، ولا شو احكي .
احكي عن الخير يلي اجى لعندي عالبيت
او احكي عن سعادتي بالقصة
او احكي عن اللفتة بالملوخية يلي ما بتعرفها بس حاولت كرمال تشكرني.
طول الطريق ماعم يطلع معي الا الحمد لله حمداً كثيراً وحاسس بقلوب وفراشات بكل مكان
احكي عن الخير يلي اجى لعندي عالبيت
او احكي عن سعادتي بالقصة
او احكي عن اللفتة بالملوخية يلي ما بتعرفها بس حاولت كرمال تشكرني.
طول الطريق ماعم يطلع معي الا الحمد لله حمداً كثيراً وحاسس بقلوب وفراشات بكل مكان
جاري تحميل الاقتراحات...