نايف
نايف

@n95_otb

14 تغريدة 198 قراءة Oct 09, 2021
ثريد .. قصه كفاح أبي مع ٨ مصائب حدثت له من بداية مسيرته حتى وفاىَه ، وراح تفهمون قد ايش انا فخور فيه لانه مثال للمواقف الصعبه والصبر عند المصيبه ..
في عمر العشرينات تعرض أبي لمرضي السكري والضغط ، وكان يعاني منها قبل زواجه ، وبعد الزواج اصيب بمياة زرقاء بالعين مما ادى الى ضعف النظر
ومع مرور الوقت اجرى ٧ عمليات ليزر وجميعها بائت بالفشل ، وقدم تقاعد عن العمل وهو بعمر صغير وتم قبول طلب التقاعد وهو راضي كل الرضى على قدر الله له
ومرت سنين طويله وفي يوم من الايام صحى من النوم وكان ينادينا واجتمعنا عنده وقالها بهدوء وقلب مطمئن ( الله اذا احب عبده ابتلاه ، انا ما عاد اشوف نهائياً ، حزني وألمي اني اخاف بيوم من الايام انسى ملامحكم )
كان يوم صاعق لنا أبي فقد البصر كلياً ، وهو بنفسه يحاول يخفف من فجعتنا ويقول ( من فقد حبيبتاه دخل الجنه ) المفروض تفرحو لي بهالشيء
تعايشنا مع حاله ابي رغم ابتسامته المستمره الا انه يتألم كثيرا وكان يخفي ذلك عنّا
لم يطول الحال حتى اصيب بجرح في الساق الايمن واستمرينا في محاوله علاجه والجرح كان كل يوم يكبر ويزيد حجمه ، الى ان صار لونه اسود ، وصعقنا بخبر من المستشفى ( أبي تعرض لمرض الغرغرينا ) وجب بتر القدم اليمنى
بقلب محطم وافقنا على العمليه وتم بتر الساق اليمنى من فوق الركبه وقال ابي جميعنا راحلون ورجلي اليمنى اخذت خطوتها للقبر قبلي عاش أبي وهو يصارع الامه وكان يشكو من ساقه اليسار كل يوم يقول رجلي اليسار قاعده تتقطع داخليا واخذناه للمشفى ونفس الطبيب بنفس الخبر السابق انها الغرغرينا
لا حول ولا قوه الا بالله وقعنا على العمليه واقسم بمن احل القسم دخل ابي غرفه العمليات وهو مبتسم ومطمئن على ما اصابه ، تم بتر الساق اليسرى انتهت العمليه بنجاح وذهبتُ مسرعاً لزيارته وتفاجأت بالاطباء حول ابي وهو مبتسم ويثني عليهم بالشكر لصبرهم معه
الله الهمه الصبر بعزيمه قلب مؤمن على اقدار الله ومرت السنوات وهو بلا عينين بلا قدمين على سرير لا يتحرك وكل اهل الحي والاقارب واصدقاء ابي يأتون لزيارته وهو يستقبلهم بابتسامه تخفي ألم واوجاع تهد الجبال ، ولم يشكو من ذلك .. حتى تلك اللحظه المشؤومه خرج عن صمته واخذ ينوح بألم بالقلب
يقول جمره في قلبي واخبرنا الطبيب انها جلطه بالقلب ويجب عمل القسدره ولكن والدكم اصيب بامر اخر الفشل الكلوي ولا يمكن عمل القسدره للقلب وهو مصاب بالفشل الكلوي سيستمر على الادويه وغسيل الكلى حتى يحدث الله بعد ذلك امراً ، واخذ المنزل بمن فيه بحزن بمن فيهم هو بنفسه يتألم
لم يطول الامر حتى فقد الذاكره ويتكلم باشياء غريبه ولا يعرف من هم حوله وكل ما يفعله هو من انتم؟ ويشكو من المه وينادي باسماء لا نعرفها وكان يرفض الطعام ولا يأكل وتوقف عن تناول الدواء واخذناه بالقوه الجبريه الى المشفى وتبين انها قرحه بالمعده وكان رد الطبيب والدكم بين رحمه يدي الله
وكل مافي الامر هي ادويه للمعده وفي اليوم التالي الساعه الرابعه فجراً دخلت أمي لرؤيه ابي على السرير ورأت ذلك المنظر وهو ان ابي يُأذن ويستعد للصلاه ..
يالله ..اقسم بمن احل القسم ان ابي فاقداً للذاكره
مصاب بجميع امراض الدنيا .. يأذن ويستعد للصلاه
وفي اليوم التالي دخل ابي في غيبوبته النهائيه
كان رد الطبيب ( قوي قلبك وخل ايمانك بالله قوي ، ما راح نخفي عليك حالة ابوك اوشكت على النهايه ) دخلت على ابي غرفة الانعاش ومن كل حدبٍ وصوب اسلاك واجهزه على جسده ذلك المنظر حطم قلبي وبدأت بالبكاء..
وبتاريخ ٢٠١٧-١١-٢٩ مىات أبي مىات سندي بالدنيا مىات من يلهمني القوه والعزيمه والصبر عند المصائب مىات اعظم رجل رأته عيناي مىات من كان بالامس يخفف حزننا على ما اصابه مىات وهو بقلب مؤمن مطمئن مىات من كان يحارب جميع الالم لوحده وصمد امام جميع المصائب .. رحل أبي وبقيتُ انا وذكراه ..
حسين بن حمود العتيبي ، توفى عن عمر يناهز ٥٢ سنه

جاري تحميل الاقتراحات...