لتحفيز الذات
لتحفيز الذات

@Jaldalthar

31 تغريدة 16 قراءة Nov 10, 2019
بقولكم قصتي بسنة ثانية طب..
تنويه: جميع شخصيات و أحداث القصة من وحي الخيال و أي تشابه بينها و بين الواقع فهو من محض الصدفة.
أكرر القصة خيال ❤️?
سنة ثانية طب ( اللي تعتبر اول سنة بكلية الطب بعد التحضيري) كانت أسوأ سنة دراسية مريت فيها. حصلت على علامات متدنية جدا و كنت غير راضية عن نفسي.. بعدما كنت من افضل الطلبة صرت اسوأهم..حسيت اني خسرت كل شي بنيته لنفسي.. طموحي و علو همتي هُدِموا من البداية..
كنت أحس دائما بأني ما انتمي للتخصص و إن لي مكان آخر غيره.. كنت اتردد على باب الإدارة كثير عشان اسحب ملفي و أنهي الألم اللي كنت أعيش كل يوم.. لكن في شيء داخلي كان يمنعي..
صديقتي رنا كانت تشاركني نفس الهم.. فقررت اني أوجد حل.. و بصراحة كان أكثر شيء مجنون سويته بحياتي و للآن أعاني من تَبِعاته..
تكلمت مع رنا بعد اختبار الفاينل الأول بالفصل الدراسي الأول عشان نوجد حل، وقالت لي: نقدر نسوي شي يخلينا نضمن الفل مارك في كل اختباراتنا الجاية..
تحمست و كنت مستعدة أسوي أي شي خصوصا اني نقصت 4 قريدات بسمستر واحد.. قالت لي: بنسافر أستراليا.. أعرف بنت هناك تقدر تساعدنا..
كنت أثق برنا جدا.. رنا صديقتي من الطفولة و ما عمرها خيبت ظني بشي.. فبدون ما اعرف اي تفاصيل وافقت!
كان مفروض نكون هناك لمدة شهر لان "العملية" اللي بنسويها كانت تتطلب هذه المدة. قالت لي رنا إن ممكن نضطر نسوي أشياء غير قانونية بس بنفلت منها لأن "البنت اللي بنقابلها عندها خبرة". اتفقنا مع صديقتنا نجد تسجلنا حضور خلال هالشهر بمقابل ان نشاركها باللي نحصل عليه من رحلتنا..
أما أهلنا فقلنا اهم ان الجامعة اختارتنا لبحث علمي و بنسافر لاستراليا عشانه. "ما كانت أول مرة نسافر لبحث علمي" فما حد شك بالموضوع..
استقبلتنا في المطار باستراليا بنت لابسة ملابس كأنها تحاول تخفي هويتها فيها.. قالت "لجين، رنا.. اتبعاني" كنت مستغربة كيف عرفتنا! بس ما ظهر على رنا اي ملامح للدهشة و كأنه شيء متوقع.. ركبنا معها سيارتها لين ما وصلنا لبيت قديم في منطقة شبه نائية..
دخلنا البيت اللي كان فيه طابقين و قبو.. نزلنا للقبو مع البنت.. كان مغبر وواضح انه مهجور من سنين.. جلسنا على الأرض وقالت لنا "اسمي jade ، هذا كل اللي تقدروا تعرفوه عني.. انتوا في مهمة لها محاذير قانونية كثيرة، قد يتم سجنكم بسببها و تخسروا مستقبلكم للأبد..
بعطيكم 48 ساعة عشان تعطوني الرد" ردت عليها رنا "موافقين.. ما يحتاج تعطينا وقت نفكر فيه" قالت jade بحماس"Great! That's the level of stupidity I need"
وفعلا ما كان فيه أغبى من ذاك القرار..
قالت لنا بنبدأ صباح الغد..
كانت ليلة مخيفة ما عرفنا ننام فيها.. كنا نسمع أصوات خطوات أقدام مزعجة ونحس بهبوب رياح خفيفة مع ان ما في منفذ للهواء بالقبو ..
ما عرفنا ننام بذيك الليلة، حسيت اني ابغى ارجع لبلدي و ارسب بدل الرعب اللي عشته.. ضمتني رنا وقالت انا متأكدة ان كل شي بيصير مثل ما خططت له، لا تخافي.. "مع اني كنت أشوف القلق في عيونها" الا اني حاولت أتصرف بشكل طبيعي ومثلت اني نايمة..لين ما نامت رنا، بعدها قمت أحاول استكشف البيت..
رتب @Rattibha
اول ما صعدت الدرج سمعت صوت Jade تقول "هذا مو وقت الاستكشاف لجين.. انتوا مراقبين..".. رجعت بخوف أكبر، بس نمت من كثر الإرهاق.. في الصباح جلستني رنا و كانت jade موجودة..
كانت الساعة 7 الصباح تقريبا قالت jade "ما عندنا وقت نضيعه، بنتوجه لجامعة "مونا*" تنفيذ العملية يستغرق 4- 5 ساعات، كل اللي عليكم تسووه هو انكم تكونوا موجودين بالقاعة الدراسية لا أكثر.. وانتظروا إشارة مني بالخروج"
دخلنا احد القاعات الدراسية وأخذنا أماكننا.. Jade بدت تلقي كلام على الطلاب تقول فيه " ما جيت هنا لإثارة المشاكل، لكن لازم احذروا.. وإذا كنتوا تبغوا تطلعوا سالمين اتبعوا أوامري.. في بيننا مجرم يحمل السلاح.. ممكن يكون الشخص اللي جالس جنبك، أو الشخص اللي يتكلم معكم الآن.."
بعد كلام jade صار الجو متوتر جدا.. كملت كلامها وقالت " الشيء الجيد في يومكم هذا هو انكم ما بتاخذوا اي محاضرة مملة.. في الواقع بتاخذوا محاضرة من أمتع المحاضرات في حياتكم وما بتنسوها للابد!" بدت Jade تشرح أشياء غريبة جدا عن كيف تفلت من أي جريمة.. وكان الكل منصت لها باهتمام إلى أن..
إلى قالت.. "الطريقة المفضلة عندي هي استخدام" كبش فداء".. تسوي الجريمة و تلفق كل تفاصيلها بشخص آخر..اسمه، بصمته، حمضه النووي..شيء سهل جدا خصوصا لو كان يضع ثقته فيك" هنا حسيت بعدم الأمان فعلا..حسيت أننا خُدِعنا و جينا كدرع حماية لمجرمين حقيقيين! قلت لرنا لازم نطلع! تفاجئت من ردها..
قالت "لازم نظل مع Jade للنهاية مهما كانت التكاليف " قلت "ما أقدر أكمل للنهاية.. أنا أنسحب.. "وقمت من الكرسي.. بس انتبهت لي jade أعطت إشارة لرنا.. فطلعت رنا مسدس من جيبها وصوبته علي وقالت "آسفة لجين، لكن لازم تكملي للنهاية.. أي خطأ في تنفيذ الخطة بيخلينا ندفع الثمن طول حياتنا.. "
تزعزعت ثقتي برنا و صرت ما أبغى غير أطلع نفسي من هذه الكارثة.. جلست بهدوء و اعتذرت من Jade و رنا.. و بعد لحظات فتحت الجوال.. قالت jade "حركة ذكية لجين، لكن الشبكات كلها معطلة هنا.. ما في مجال للهروب".. ما اقدر اتحرك و لا اتواصل مع أي شخص.. فقدت الأمل و صرت بصف Jade ورنا..
مرت 4 ساعات و Jade تتكلم عن قصص إفلات بجرائم تدعي انهم لأشخاص مجهولين و تناقشنا بعقليات المجرمين ودوافعهم.. ما حسينا بالوقت لأن قصصها مثيرة جدا.. بس جت الساعة 12 دق منبه بجوال Jade و أعطتنا إشارة الخروج بعدما قالت للكل.. "اللعبة انتهت بالنسبة لي لكن بدأت بالنسبة لكم.."
لما طلعنا من الصف ما كنا ندري ان في أفراد عصابة ينتظرونا! كانت رنا سعيدة و تهني الكل أما أنا فما أعرف أي شيء من اللي يصير .. (كانوا 10 تقريبا) قال واحد منهم "لازم نسرع قبل ما يبلغ أي أحد و تشتغل كاميرات المراقبة اللي عطلناها".. رحنا للقبو و جت Jade بعدنا بنص ساعة..
قالت jade.. "أهنىء الجميع على شجاعته في تنفيذ هذه العملية.. قُتِل مدير الجامعة و العميد وأخذنا كل المستندات الضرورية.. باقي يُقتَل شخصين.." و طلعت في رنا و فيني و أشرت لبنت من العصابة تاخذنا برى..
أخذتنا البنت للسطح و قالت " أعرف من وين و ليش جيتوا لهنا.. استخدمناكم كدرع حماية مثل ما وضحت لكم Jade و الحين انتهى دوركم.. تمت عمليتنا بنجاح.. عندي أمر بقتلكم، لكن بترككم قدام خيارين، إما تسلموني اثباتاتكم الشخصية و جوالاتكم و تهربوا أو أنهى حياتكم الآن.."
بدون تفكير أنا ورنا أعطيناها كل شيء نملكه و هربنا.. بلا وجهة.. صرنا نمشي في الشوارع بحِيرة.. خطر ببالي ان نعمل أنفسنا مشردين و نطلب من عائلة تؤوينا و فعلا حاولنا نتلف ثيابنا و نظهر بمظهر مشردين و ترددنا على أكثر من بيت و رفضوا..
و بعد ساعات طويلة وافقت تؤوينا عجوز وحيدة في بيتها.. حسينا انها معجزة فعلا.. قعدنا معها وحسسناها ان احنا فعلا مشردين و نعاني و حكينا لها قصص و حست بالألفة معنا.. لما نامت طلعنا برى البيت نخطط للرجوع بدون ما يكتشف أمرنا..
قلت "بنقول لأهلنا ان حصلت مشاكل بالبحث و ما تيسرت الامور فبنرجع.. و بنستخدم حساب العجوز البنكي عشان يحولوا لنا فلوس كافية تخلينا نحجز رحلة لبلدنا.. بس يظل العائق الوحيد هو أن ما عندنا اثباتاتنا الشخصية.."
قالت رنا "أعرف اني خذلتك كثير لكني مو مستعدة أخذلك الآن"وطلعت من جيبها اثباتي و اثباتها!قالت"انا اعرف أفراد هذه العصابة من قبل و البنت اللي وكلتها Jade بقتلنا هي أغبى شخص بالعصابة..لما اخذت اثباتاتنا حطتهم في جيب بنطلونها الخلفي وما انتبهت اني امشي وراها لما طلعتنا و ممكن اخذهم..
" مثّلت اني دست على رجولها بالغلط، عشان ما تحس اني اخذتهم من عندها..".. ما عشت لحظة أسعد من هذيك اللحظة بحياتي.. لما عرفت ان على الرغم من فظاعة الشيء اللي أقحمنا أنفسنا فيه نجونا! نفذنا الخطة و بعد 4 أيام رجعنا لأهلنا سالمين ♥️

جاري تحميل الاقتراحات...